لجنة مونديال الأندية تتفقد ملعب أكادير

المونديال

تفقدت لجنة تنظيم كأس العالم لأندية كرة القدم، التي سيستضيفها المغرب دجنبر المقبل، برئاسة الجزائري محمد راوراوة، أول أمس الأربعاء، الملعب الرئيسي لأكادير، للوقوف على الإصلاحات والتعديلات، التي أقرتها لجنة “الفيفا” خلال زيارتها السابقة.
ووفق مصدر مطلع، فإن لجنة تنظيم كأس العالم للأندية، التي كانت تظم تقنيين ومراقبين في تخصصات مختلفة، زارت ملعب أكادير للوقوف على الترتيبات المتخذة لانتهاء الأشغال قبل متم أكتوبر المقبل، إضافة إلى معاينة أشغال إنجاز ملعبين جديدين ملحقين للمركب مخصصين للتداريب.
وقال المصدر إن لجنة “فيفا”، التي كان يرافقها كريم العكاري، الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، وبعض أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ضمنهم عبد الإله أكرم، وأحمد غيبي، وكريم عالم، والبشير مصدق، إضافة إلى مسؤولين ومناديب من مجلس مدينة أكادير، وقفت على جودة الملعب الرئيسي، الذي تأثر كثيرا جراء بعض الطفليات النباتية، مشيرا إلى أن معالجة العشب تسير نحو الانتهاء للعودة إلى حالته الطبيعية، قبل متم شتنبر الجاري.
وكان عشب ملعب أكادير تعرض للتلف على بعد ثلاثة أشهر من انطلاق منافسات كأس العالم للأندية، بسبب عطل وقع في إحدى وسائل السقي الأوتوماتيكية، إلا أن التلف لم يمس، لحسن الحظ، جذور العشب الطبيعي. وكانت الشركة المكلفة بوضع العشب وعدت باستصلاح التلف، الذي أثر على جودة العشب، في مدة لا تتجاوز خمسة أسابيع، كما أشارت اللجنة المنظمة إلى أن الملعب سيكون متاحا للمنتخب الوطني يجري مباراته الإعدادية الدولية الأولى يوم 14 أكتوبر المقبل.
وأكد المصدر ذاته أن اللجنة الدولية انتقلت إلى ملعبي إنزكان والدشيرة، اللذين سيخصصان لتداريب الأندية المشاركة، وتفقدت سير أشغال إعادة تعشيب الملعب البلدي، وملعب أحمد فانا بالعشب الطبيعي المستورد من الخارج، وبمعدات الإنارة ليكونا جاهزين لإجراء التداريب ليلا، موضحا أن المسؤولين المغاربة واعدوا أعضاء اللجنة على إنهاء كافة الأشغال بملعبي مراكش وأكادير، وكافة الملاعب الخاصة بالتداريب قبل متم أكتوبر المقبل.
من جهة أخرى، قرر فريق الرجاء البيضاوي أن يقيم معسكرا مغلقا بداية من دجنبر المقبل بمدينة أكادير، تحضيرا لكأس العالم للأندية، التي سيحتضنها المغرب في الفترة بين 11 و21 من الشهر ذاته.
ومن المنتظر أن يخوض فريق الرجاء البيضاوي مباراة إعدادية ضد حسنية أكادير على الملعب الكبير بالمدينة. وسيواجه الفريق الأخضر في أولى مباريات المونديال نادي أوكلاند سيتي الأسترالي، بطل منطقة أوقيانوسيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق