نهائيات النسخة 5 من ” تيز طالنت شو ” تنطلق من 10 الى 13 أبريل الجاري بتيزنيت

نظمت مساء الجمعة الماضية 6 أبريل ب2018 ندوة صحفية حول النسخة 5 من مهرجان ”تيز طالنت شو ” للمواهب الشابة، الذي سينظم بتيزنيت،في الفترة الممتدة مابين 10 إلى 13 أبريل 2018 ،  بفضاء مركز التكوين الحرفي التابع لمندوبية الصناعة التقليدية بتزنيت.
و خلال الندوة الصحفية تم تسليط الضوء حول البرمجة الفنية التي ستعرف تنظيم ورشات تكوينية ، من تأطير أعضاء لجنة التحكيم ، المكونة من الرئيس ابن مدينة تيزنيت عبدالله كويتا منشط إداعي و تلفزي و له العديد من المشاركات في تنشيط مهرجانات كبرى على الصعيد الوطني و الدولي ,و ظفير محمد حافيظي المسؤول الثقافي و الفني بالجامعة الدولية و أحد رواد رقص الكابويرا بالمغرب .

و سيتم أيضا تنظيم ماستر كلاص الذي يعتبر من بين الركائز الأساسية للمهرجان و الذي سيستضيف من خلاله شخصيات و فعاليات فنية وازنة على المستوى الوطني من أجل تعميم تجاربهم الناجحة و الإستفادة من مسارهم الحافل.

و كشفت الندوة ايضا عن مفاجأة تتمثل في توقيع إدارة المهرجان، لعدد من الاتفاقيات مع مهرجانات محلية  و هي : مهرجان تيفاوين ، مهرجان املال ، مهرجان مسكارد امعشارن ، مهرجان امورارت،  الهدف منها منح الشباب المتوج بأحد الجوائز الكبرى للمهرجان فرصة الظهور بإحدى هاته المهرجانات الفنية من اجل تشجيعهم و صقل موهبتهم و تطوير مستواهم الفني .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق