أخبار عاجلة
حركة انتقالية واسعة تنتظر عناصر الدرك الملكي     «»      فيديو : احتفال ثانوية مولاي رشيد بالأطر المتقاعدين والتلميذات المتوفقات     «»      نتائج المنخرطات في برنامج ” تعلم لتفيد ” في الامتحان الاشهادية     «»      احتقان في أكادير بسبب إطلاق 43 اسم فلسطيني على أزقة المدينة     «»      أمل تيزنيت يستضيف وداد تمارة في سدس عشر نهائي كأس العرش     «»      القاء القبض على المشتبه فيه بقتل طليقته بأكادير     «»      بالصور : جماعة سيدي بوعبداللي تكرم متفوقيها دراسيا ورياضيا     «»      توزيع المترشحين لاجتياز اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني لشهادة الباكلوريا بمديرية تيزنيت     «»      120 طفلا يشاركون في فعاليات الملتقى الموضوعاتي الثاني للتخييم بتيزنيت     «»      تعزية ومواساة جمعية الصحافة و الاعلام في وفاة صهر السيد عبد الله غازي رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت.     «»     

مجلس جهة سوس يخصص دورة استثنائية للقطاع السياحي

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

تميزيت الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس الجهوي سوس ماسة اليوم الخميس بأكادير ، بطغيان النقاش حول موضوع القطاع السياحي.

الدورة حضرها والي الجهة أحمد حجي، وترأسها عبد الجبار القسطلاني نائب رئيس المجلس الجهوي لسوس ماسة .

وفي كلمته، ركز الوالي حجي، على أهمية إعطاء دفعة جديدة للقطاع السياحي من خلال الجمع بواسطة إطارات مهنية بين جميع المشتغلين بالقطاع السياحي لتعزيز جاذبية وجهة أكادير.

من جهته شدد القسطلاني على ضرورة الارتقاء بالمنتوج الفندقي وتكثيف العرض في هذا المجال، وتنفيذ آليات الحكامة الجيدة كروافع أساسية للإقلاع في هذا القطاع ، كما تحدث عن المشاركة البارزة لجهة سوس في المعرض الدولي الأخير للسياحة في برلين، وعما سيتمخض عن منتدى الصداقة المغربية والصينية الذي انعقد مؤخرا في أكادير من آثار إيجابية على السياحة بالجهة.

وعرفت هذه الدورة مصادقة المجلس بالإجماع على إحداث شركة التنمية الجهوية للسياحة برأس مال يصل أربعة ملايين درهم ، ويتوخى منها إنعاش السياحة على مستوى الجهة عبر المساهمة في الإستراتيجية الوطنية للسياحة ، وتطوير منتوجات سياحية جديدة ،وتثمين الرصيد الثقافي والطبيعي بالجهة ، بالإضافة إلى تحسين الوجهة السياحية للجهة لاسيما عبر الأرضية الرقمية .

كما صادق المجلس خلال هذه الدورة على ثلاث اتفاقيات ،أولاها عبارة عن اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وشركة “العربية للطيران المغرب ” ، وتهم دعم الخط الجوي الرابط بين أكادير و الرباط ، حيث حدد ثمن التذكرة في 300 درهم شاملة لجميع الرسوم بالنسبة لرحلة الذهاب. ومن المنتظر أن تعطى انطلاقة هذا الخط في الأول من شهر نونبر القادم بمعدل أربع رحلات أسبوعية نحو مطار الرباط.

أما الاتفاقية الثانية فهي عبارة عن اتفاقية شراكة بين مجلس جهة سوس ماسة ، والمجلس الجهوي للسياحة ، وتروم إنعاش القطاع السياحي في الجهة ، والترويج لها في المعارض الدولية ، ودعم التظاهرات السياحية والرياضية ، إضافة إلى تنظيم أيام دراسية و لقاءات مع فاعلين دوليين حول السياحة بجهة سوس ماسة ، حيث خصص لهذه الاتفاقية غلاف مالي يقدر بعشرة ملايين درهم.

وتؤطر الاتفاقية الثالثة التي تمت المصادقة عليها علاقات الشراكة بين كل من مجلس جهة سوس ماسة ، ولاية الجهة ،وشركة التنمية السياحية من جهة ، ثم وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ، و الشركة المغربية للهندسة السياحية من جهة أخرى ، وتهم عقد شراكة بين الأطراف السالف ذكرها لتمويل مشروع تثمين السياحة بالمناطق النائية بغلاف مالي يقدر بعشرين مليون درهم.

كما وافق مجلس جهة سوس ماسة خلال هذه الدورة الاستثنائية على تعديل القانون الأساسي لشركة التنمية المحلية أكادير الكبير للنقل والتنقلات بإضافة ثلاثة مساهمين جدد.

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات