سفير أكرانيا يشيد بطلبة تيزنيت في زيارة خاصة للمدينة

في إطار تعزيز العلاقات المغربية الأكرانية، حل صباح اليوم الجمعة 23 مارس بتيزنيت السفير الأكراني السيد ” ياروسلاف كوفال ”مرفوقا بالقنصل الشرفي السيد محمد الإدريسي و ابراهيم ادالقاضي مدير المركز الإقليمي للتوجيه المدرسي و المهني .

وقد حضي باستقبال عامل إقليم تيزنيت سمير اليزيدي و الكاتب العام للعمالة ، حيث عقد لقاء على هامش الزيارة تركز حول سبل تعزيز أواصر التعاون و تبادل الخبرات بين أكرانيا و المغرب.

و قد كان اللقاء فرصة أشاد فيها السفير الأكراني كثيرا بطلبة تيزنيت الذين يتابعون دراستهم بأكرانيا، كما كان فرصة أيضا تطرق فيها الى مجموعة من المواضيع ذات البعد الاقتصادي و التنموي و خاصة مجال التعليم العالي، حيت تحدث السيد السفير عن وضعية العلاقات المغربية الأكرانية التي ترتكز على عدة جوانب ، كما تحدث عن مجموعة من المجالات التي تربط أكرانيا بالمغرب، و تم فتح نقاش في سبل عقد توأمات و شراكات مستقبلا بين الدولتين في مختلف المجالات.

من جهة أخرى حضيت زيارة سفير أكرانيا لمدينة تيزنيت ،باستقبال خصه به المجلس الاقليمي حيث التقى بنائب رئيس المجلس الاقليمي إبراهيم حكوكو ،بحضور ابراهيم سفني رئيس اللجنة المكلفة بالشؤون الاجتماعية والتضامن والتعاون ،ونائبه ابراهيم دباش و مدير مصالح المجلس الاقليمي .

وخلال المحادثات تطرق الجانبان الى مدى أهمية تطوير العلاقات ين البلدين في مجالات الاقتصاد و التعليم و السياحة ، و ذكر السفير االاكراني خلال ذات اللقاء بتطور نسبة الطلبة المغاربة المسجلين بالمعاهد و المدارس الاكرانية ، حيث أشار الى أن ما يفوق 5500 طالب مغربي يدرسون حاليا باكرانيا بينهم أكثر من 30 طالبا من تيزنيت ، و قال انه منذ انخراط قنصلية أكرانيا في المشاركة في فعاليات ملتقى الطالب بتيزنيت  مند مدة، أدى الى تزايد اقبال طلبة تيزنيت في استكمال دراستهم بأكرانيا بعدة تخصصات .

يشار الى أن اللقائين الذين عقدهما السفير الأكراني بمقر العمالة ، عرفا تبادل الهدايا و التذكارت عربونا بالصداقة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات.

متابعة رشيد الحيان / تيزنيت24

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق