أكادير تحتضن المعرض الوطني للطوابع البريدية و المسكوكات

تنظم ” جمعية هواة الطوابع البريدية لأكادير والجنوب ” في الفترة ما بين 21 و 24 مارس الجاري ، المعرض الوطني الحادي عشر للطوابع البريدية والمسكوكات ، والذي سيعرف مشاركة عدد من الجمعيات ونوادي الطوابع البريدية والنقود القديمة من المغرب والخارج.

وأفاد بلاغ للجمعية المنظمة أن دورة هذه السنة ، التي ستحتضنها قاعة العروض التابعة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة ، ستتميز باستقبال دولة تونس الشقيقة كضيف شرف ، كما ستعرف الدورة مشاركة ، هي الأولى من نوعها ، لمجموعة من التلاميذ الذين أطرتهم جمعية هواة الطوابع البريدية لأكادير والجنوب في إطار أندية الطوابع البريدية داخل المؤسسات التعليمية.

وحسب المصدر نفسه ، فستشكل هذه التظاهرة الثقافية والتربوية مناسبة ل”الاحتفال بمخزون المغرب الإنساني وتثمين التراث المغربي الكبير ، وكذلك القيم السمحة المميزة لسكان المغرب من قبيل التضامن والتآزر بين مختلف مكوناته وفئاته داخل المدن والقرى ، وذلك من خلال مئات الطوابع البريدية المغربية القديمة التي تجسد هذه القيم الإنسانية السامية “.

كما يشكل المعرض مناسبة أيضا للتعريف بموروث المغرب الثقافي والحضاري في الخارج ، لاسيما وأن هذه الدورة ستعرف مشاركة وازنة لعدد من جمعيات هواة الطوابع البريدية من بلدان مختلفة عربية وأوربية ، مما سيجعل الفرصة متاحة للتبادل الثقافي بين المغرب وممثلي هذه البلدان .

وعلاوة عن المعرض ،فإن برنامج الدورة 11 لهذه التظاهرة الثقافية والتربوية والفنية يتضمن تنظيم مسابقة لرسم طابع بريدي حول موضوع التضامن ، وذلك بمشاركة أزيد من 700 تلميذة وتلميذ ، كما سينظم حفل تكريمي لنخبة من الفاعلين في مجال العمل الاجتماعي والإنساني.

وستشهد هذه الدورة أيضا تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية الأخرى من ضمنها تنظيم ورشات تكوينية حول موضوع الطوابعية ، إلى جانب تنظيم مائدة مستديرة حول الدور الاجتماعي للطابع البريدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق