عزيز أخنوش يفتتح معرض المنتجات المحلية على هامش الدورة الثامنة لمهرجان اللوز

قام عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات اليوم السبت 17 مارس 2018 بتافراوت بإقليم تيزنيت، بافتتاح معرض المنتجات المحلية المنظم على هامش الدورة الثامنة لمهرجان اللوز.

وقد كان السيد الوزير مرفوقا بالسيد رشيد الطالبي العلمي وزير الشبيبة والرياضة والسيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة والسيد سمير اليزيدي عامل إقليم تيزنيت، ووفد كبير من مسؤولي الوزارة.

و ينظم معرض المنتجات المحلية على هامش فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان اللوز الذي تنظمه وزارة الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات وجمعية اللوز بشراكة مع عمالة إقليم تيزنيت وجماعة تافراوت ، خلال الفترة الممتدة ما بين14 و 18 مارس تحت شعار «أرض اللوز ثروة الغد « 2018.ويسعى تنظيم هدا المهرجان الى ابراز اهمية شجرة اللوز كموروث ثقافي محلي متميز وتسليط الضوء على هذا القطاع بدعم المشاريع المرتبطة بتنمية سلسلة اللوز بالأطلس الصغير.

وكما جرت العادة خلال الدورات السابقة، عرفت الدورة الثامنة لمهرجان اللوز تنظيم معرض للمنتجات الفلاحية والمحلية، الذي يعرف مشاركة عارضين من مختلف جهات المملكة والذي يمتد على مساحة 3200متر مربع منه 150 متر مربع عبارة عن قاعة للعروض لتأطير الفلاحين والزوار من طرف المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية.

وفي نفس اليوم ترأس السيد الوزير مراسم تدشين المسبح البلدي والسوق البلدي ومشروع حماية تافراوت من الفيضانات.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق