نقابة الحرفيين تدعو إلى فتح تحقيق قضائي حول المنطقة الصناعية بتيزنيت

عقد المكتب النقابي بتاريخ 18 مايو الجاري يوما تواصليا تحت شعار ‘مشروع المنطقة الصناعية بتزنيت : واقع وآفاق’. وقد حضر اللقاء العديد من الفعاليات البرلمانية، الحزبية، الحقوقية و الجمعوية بالإقليم وكذا حضور قيادات نقابية وطنية تهتم بقطاعات التجارة والحرف.
في هذا اللقاء، تم عرض كرونولوجيا فضيحة مشروع المنطقة الصناعية بتزنيت الذي لا يستجيب في واقعه لأدنى المواصفات البنيوية والتقنية طبقا للمعايير المعتمدة بالمغرب بالرغم من صرف ملايير السنتيمات على مدى 7  سنوات من انتظار ومعاناة الحرفيين والمهنيين بالإقليم. وبعد تقديم الشهادات الحية وفتح نقاش مفتوح مع الحضور، تم في الختام تقرير ما يلي :
1-    دعوة المصالح المختصة الى فتح تحقيق إداري، تقني وقضائي حول ظروف وملابسات فشل مشروع المنطقة الصناعية بتزنيت وعدم التزام الشركات المعنية بإحداث “المنطقة الصناعية بتزنيت” ببنود دفاتر التحمّلات التي تعاقدت على تطبيقها وفقا للقوانين الجاري بها العمل تعاملا بمنطق ربط المسؤولية بالمحاسبة.

2-    التزام وتشبّث التجار والحرفيين بخوض جميع أشكال النضال النقابي، الكلاسيكي منه وحتى الغير المسبوق، من أجل الحصول على بقع مهنية وصناعية تخضع للمواصفات المعتمدة وطنيا.

3-    دعوة جميع الأطراف المعنية بقطاعات التجار والحرفيين والمهنيين إلى الحوار والمكاشفة في إطار اللّقاء الوطني المزمع تنظيمه في غضون الأيام القليلة القادمة بتزنيت تحت شعار “الحكامة الجيدة وتدبير قطاعات التجارة والحرف _ اقليم تزنيت كنموذج”. هذا اللقاء الذي سيكون الفيصل بين سياسة الإخضاع التي تنهجها لوبيات الفساد وبين سياسة المبادرة الجرّيئة والمسؤولة التي اختارها التجار والحرفيون والمهنيون بتيزنيت.

تيزنيت في : الجمعة 18 ماي 2012
بلاغ صادر عن المكتب النقابي
النــقــابـة الــوطــنـيـة للـتجــــــار والــمـهنــيـيـــن
المكتب المحلي للصناع التقليديين والمهنيين بتيزنيت
البريد الإلكتروني: [email protected]
رقم 24 عمارة الباهية الطابق الأول تيزنيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق