القضاء يقرر حفظ الشكاية التي تقدم بها بوعشرين في حق النيابة العامة

[0 تعليق]

قال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إن شكاية توفيق بوعشرين ضد الوكيل العام تم حفظها، موضحا أنها لا تستند على أي أساس قانوني، حسب قوله.

وأضاف في ندوة صحفية مساء اليوم الاثنين، بمقر المحكمة أن بوعشرين اعتبر في شكايته أن الوكيل العام ذكر أن المتابعة جاءت في حالة تلبس عوض البحث التمهيدي.

وتابع قوله: “العبرة ليست في ذكر حالة تلبس من عدمها، بل إن العبرة يحددها القانون، وهذا لا يرقى لمستوى التزوير، وهذا مجرد دفع من مئات الدفوعات التي تتم يوميا”.

واعتبر المتحدث أن النيابة العامة حريصة على تطبيق القانون وتأخذ قرينة البراءة بعين الاعتبار، مشددا على أن الندوة الصحفية جاءت لمنع انتشار الإشاعات وتصحيح المغالطات.

وفي نفس السياق، قال الوكيل العام إن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، متابعة عفاف برناني بجُنحتي الإهانة ببلاغ كاذب والقذف، بعدما تقدم ضابط الشرطة القضائية بالفرقة الوطنية بشكاية ضدها إلى النيابة العامة.

وأوضح أن هذه المتابعة جاءت بعد أن قررت النيابة العامة إحالة الملف على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، مشيرا إلى أن جلسة المحاكمة حددت يوم 3 أبريل المقبل، وذلك بناء على الفصول 264 و442 و444 من القانون الجنائي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات