بعد اختطاف أستاذ…التلاميذ يقاطعون الدراسة في اشتوكة

قرر مجموعة من آباء وأولياء تلاميذ مجموعة من المدارس المتواجدة بنفوذ تراب الجماعة الترابية بلفاع، اقليم شتوكة أيت بها، تعليق الدراسة، وعدم إرسال أبنائهم إلى المؤسسات التعليمية المتواجدة بكل من دواوير تقسبيت، وصطايح والحتداق وترايست وأيت عمرو.

وأفادت مصادر “اليوم 24” بأن سبب اتخاد قرار تعليق الدراسة، يعود بالأساس إلى انعدام الأمن، تزامنا مع الحرب الطاحنة التي وقعت الأربعاء الماضي، بين ساكنة تقسبيت والرعاة الرحل، وانتهت باختطاف شخصين، أحدهما أستاذ وعضو إحدى الجمعيات التنموية بالمنطقة. واندلعت مواجهات عنيفة استعملت فيها الحجارة والعصي، وهو الأمر الذي استدعى تدخل الدرك الملكي وقوات التدخل السريع والسلطات المحلية والقوات المساعدة، التي طوقت المكان، وتمكنت من تحرير “الرهينتين”.

وأضافت مصادر الموقع بأن اجتماعا عاجلا انعقد يوم أمس الخميس، وضم ممثلا عن المديرية الإقليمية للتعليم باشتوكة أيت بها، ومدير وأساتذة المدرسة، وقائد قيادة بلفاع، ورئيس مركز الدرك الملكي لبلفاع، وخصص الإجتماع لمناقشة الأمن في المنطقة جراء الرعب والخوف الذي صار يعيشه تلاميذ المدرسة.

والتزمت الأطراف المجتمعة بتوفير الحماية والأمن للتلاميذ طيلة اليوم في نواحي المدرسة والدوار، غير أن الساكنة لم تقتنع بتلك الوعود، خاصة وأن الرعاة الرحل مازالوا بمدخل الدوا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق