بالصور دار الطالبة أنزي تنهي عطلة منتصف السنة الدراسية برحلة ترفيهية

بمناسبة حلول عطلة منتصف السنة الدراسية للموسم الاجتماعي التربوي:2017/2018، نظمت جمعية دار الطالبة أنزي بإقليم تيزنيت، يوم الأحد 28 يناير 2018، رحلةً ترفيهية وثقافية استغرقت أسبوعا كاملا ، لفائدة مجموعة من التلميذات المستفيدات من خدمات مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالبة أنزي.

 وكانت هذه الرحلة فرصة لهؤلاء المستفيدات للوقوف على مختلف المناطق والمدن المغربية ،واكتشاف مجموعة من المواقع السياحية والمآثر التاريخية وما يزخر به المغرب من مؤهلات طبيعية جذابة وما تمثله هذه المواقع من رمزية ودلالة كبيرتين ،حيث وقفت جل المستفيدات اللواتي كان في مرافقتهن ستة مؤطرات من مؤسسات اجتماعية مختلفة بالإقليم، حفيظة ساتر ، فاطمة نارور ، فاطمة الطالبي عن مؤسسة دار الطالبة انزي ، فاضمة امغارن عن مؤسسة دار الطالب أنزي، عائشة بن دايا عن دارالطالبة أداي ،سميرة أبكراش عن مؤسسة دار الطالبة أيت أحمد، وعضوتين تابعتين للجمعية المذكورة، أمينة إد سعيد وأمينة أرديم.

وحسب تصريح هاتفي لرئيسة جمعية دار الطالبة أنزي” أمينة إد سعيد” خصت به جريدة تيزنيت24 ،حول المناطق التي تمت برمجتها في هذه الرحلة ، فقد تم الوقوف على زيارة كل من مدينة بني ملال، عين أسردون خنيفرة،مريرت،أزرو،ضاية عواء،ميشليفن،تمحضيت،عين سلطان ،إفران، والمدينة العلمية فاس، بالإضافة الى زيارة أحد المصانع(الكتبية) بمدينة الزهور المحمدية.

وختمت “أمينة إد سعيد” تصريحها بكلمة شكر وتنويه لكل من عامل عمالة المحمدية،المجلس الإقليمي لتيزنيت،المجالس الجماعية لأنزي وتافراوت المولود، وأيت إسافن، ثم جمعية المهاجر،ومؤسسة دار الطالب تمحضيت، وجمعية تجار المحمدية للتنمية والتضامن.

وتقييما لهذه الرحلة حسب رئيسة الجمعية دائما، عبر المستفيدات المشاركات عن فرحتهم ومدى استفادتهم من هذه الرحلة آملين أن تنظم رحلات من هذا النوع وزيارة أماكن أخرى مستقبلا.

عبد المغيث عيوش – تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق