ساكنة جماعة أيت حمد تحتج و ترفع مجموعة من المطالب لعامل الاقليم + فيديو و صور

نظمت العشرات من ساكنة جماعة اربعاء أيت حمد التابعة لدائرة أنزي إقليم تيزنيت، صباح اليوم الثلاثاء 30 يناير، وقفة إحتجاجية أمام مقر عمالة اقليم تيزنيت.

و رفع المحتجون في هده الوقفة مجموعة من الشعارات المنددة بالتعثر الذي يسود بعض مشاريع الطرق و الخصاص الذي تعاني منه بعض دواوير المنطقة فيما يخص الصحة و الماء الصالح للشرب .

و عرفت الوقفة مشاركة مجموعة من الفاعلين الجمعويين بحماعة ايت حمد ، و ثلة من ساكنة المنطقة حيث رفعوا  شعارات من قبيل : “أيها المسؤولون…أش هاد التماطل”،”علاش جينا و احتجينا..حقوقنا ليبغينا”،”السنوات مشات و جات.. و الحالة هيا هيا”،”عيتونا بالشعارات ..المواطن الضحية”،”ياعامل يا مسؤول..هادشي ماشي معقول”،”البرامج و الصفقات..و الأشغال فيناهيا” الى غير ذلك..

الى ذلك طالبت جمعيات المجتمع المدني بجماعة ايت حمد من عامل اقليم تيزنيت في مراسلة تتوفر الجريدة على نسخة منها ،  – طالبت – بتحقيق مجموعة من المطالب و التي لخصوها  فيما يلي :

– طلب اعادة برمجة تعبيد الشطر الأول من الطريق الرابطة بين جماعتي اربعاء احمد و اداي على مسافة 22 كلم في اطار برنامج محاربة التفاوتات الترابية  برسم سنة 2019 ، مع العلم ان هدا المشروع متعثر لما يقارب 10 سنوات.

-تعبيد المقطع المتبقي من الطريق الرابط بين جماعة ايت حمد و ايت ميلك مع التصنيف.

-إدراج قنطرةعلى واد ولغاس..بأربعاء ايت حمد.

-إدراج برنامج برنامج مشروع الماء الصالح للشرب لفائدة الدواوير التي لم تستفد بعد انطلاقا من عين بوتبوقالت.

-تبسيط مساطير البناء والمنشات السكنية  مع مراعاة خصوصيات العالم القروي.

لحسن بايا-رشيد الحيان / تيزنيت24

https://www.facebook.com/24tiznit24/videos/1626527690769962/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق