الورود والشوكولاتة في استقبال أطفال المخيم الحضري بتيزنيت / تقرير

استهل اليوم بوجبة الفطور بعد أن غادر الأباء فضاء المخيم ، و مباشرة بعد ذلك دخل الأطفال في انسجام ثام مع محيط المخيم و كذا كل الساهرين عليه من خلال أنشطة التعارف . بعدها التقى الأطفال مع أساتذة مادة اللغة الإنجليزية حيث قاموا بالتعارف باللغة الإنجليزية محاولين نطق بعض الكلمات الجديدة عليهم إسوة بأساتذتهم.
وجبة الغذاء كانت فرصة للأطفال لإسترجاع طاقتهم التي استنفذوها خلال أنشطة الصباح ، و تلتها قيلولة مدتها نصف ساعة ، تلتها حصة التربية البدنية للكبار و أنشطة داخلية متممة لأنشطة الصباح التعارفية ، كما تم تبادل الأنشطة بعد مرور ساعة من ذلك.
حرص الطاقم على أن يؤدي الأطفال صلاة الظهر و العصر بمسجد فضاء المخيم. و بعد نهاية أنشطة اليوم من رياضة و أنشطة داخلية ، قدم للأطفال شاي العصر و بسكويت ، تلته أناشيد المساء الذي صادف توافد الأباء و الأمهاة و أولي الأمر على فضاء المخيم حيث تمت تأدية تحية العلم إيذانا بحلول المساء و نهاية اليوم الأول من المرحلة الأولى دون تسجيل و لله الحمد أي حادث أو مشكل يذكر.
نهاية اليوم عند الأطفال، يعني بداية الإستعدادات لليوم الموالي عند المسؤولين و المؤطرين ، علما أن اليوم الموالي سيعرف خرجة إلى شاطئ أكلو .
المصدر : تقرير من الجمعية المنظمة للمخيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق