الزنزانة 9: من أجل ترقية استثنائية بأثر رجعي إداري ومالي منذ 2012/2013  وقفة أمام وزارة التربية الوطنية

يُتابع التنسيق النقابي الثلاثي (النقابة الوطنية للتعليم CDT النقابة الوطنية للتعليم FDT الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE) لأساتذة الزنزانة 9 عن كثب الوضع المزري الذي وصل إليه قطاع التعليم بالمغرب، بل ويستنكر التراجعات الخطيرة التي أصبحت تؤرق مضجع هذه الفئة من نساء ورجال التعليم، والتي انعكست عليها سلبا في آخر سلم أجور محاصر بغلاء الأسعار ومقصي من كل المباريات الداخلية بمذكرات وزارية من القطاع نفسه.

إن التنسيق النقابي الثلاثي لأساتذة الزنزانة 9، يشجب ويستنكر تماطل الوزارة وتعاملها بمنطق التسويف مع هذا الملف الاجتماعي الحارق ولا مبالاتها بمعاناة فئة قدَّمت الشيء الكثير لهذه المنظومة دون أن تنصفها.

إن استمرار السلم التاسع في قطاع التعليم، في حين أن كل التوظيفات الجديدة تتم بالسلمين العاشر(10) والحادي عشر(11) لَأكبر عار يلاحق الوزارة طالما تغنت بشعارات الإنصاف والمساواة وتكافؤ الفرص. كما يؤكد، أن لا إصلاح حقيقي لقطاع التعليم قبل إنصاف أساتذة الزنزانة 9.

وأمام تعنت وزارة القطاع في التعامل مع هذه المأساة الإدارية والاجتماعية يؤكد التنسيق النقابي الثلاثي على استمراره في التشبث بالنضال المستميت دفاعا عن المطالب العادلة والمشروعة لهذه الفئة والمتمثلة في:

1-الترقية الاستثنائية بأثر رجعي إداري ومالي منذ موسم 2012-2013؛

2 فتح الولوج الى مسلك الادارة التربوية أمام الاساتذة غير الحاصلين على الإجازة ورفع كل أشكال التمييز ضد هذه الفئة؛
3-تسهيل عملية التسجيل في الجامعات لمتابعة الدراسة بالنسبة للأساتذة بناء على آخر شهادة جامعية محصل عليها؛
4-الافراج عن تعويضات العمل بالعالم القروي
.

استمرارا في دفاعه عن ملفه المطلبي وتفعيلا لبرنامجه الاحتجاجي، يعلن التنسيق النقابي الثلاثي لأساتذة الزنزانة 9، وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة يوم الإثنين 22 يناير 2018 ابتداء من الساعة 9 صباحا.

وفي الختام، نجدد دعمنا المطلق واللامشروط لجميع الفئات المتضررة بدون استثناء، ونهيب بجميع الأساتذة سجناء الزنزانة 9، الشركاء التربويين، المنظمات الحقوقية، المنابر الإعلامية الحرة، وكافة الجماهير الشعبية الى مساندتنا في معاركنا لرفع هذا الاقصاء والهضم للحقوق الغير مبررين. كما نحمل الوزارة الوصية في حالة عدم استجابتها لمطالبنا العادلة والمشروعة، كامل المسؤولية لما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا.

الجامعة الوطنية للتعليم

FNE

الكاتب العام

عبدالرزاق الإدريسي

النقابة الوطنية للتعليم

FDT

الكاتب العام

الصادق الرغيوي

النقابة الوطنية للتعليم

CDT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق