أنشطة تربوية ثقافية و رياضية مختلفة بثانوية رسموكة الإعدادية

عرفت ثانوية رسموكة الإعدادية يوم الجمعة الأخير ـ 22 دجنبر الجاري ـ أمسية حافلة بالأنشطة التربوية الثقافية والرياضية، وذلك في إطار تفعيل الأندية التربوية الثمانية التي تهيكل مجالات التنشيط بالمؤسسة وتصرف فيها أنشطة مشروع المؤسسة.
ففي إطار نادي القراءة قدم التلميذ جمال أبعقيل عرضا ثقافيا حول تاريخ فلسطين والقدس وجذور القضية الفلسطينية، كما عرض بالموازاة معه وبعد فترة مناقشة حيوية شريط وثائقي قصير حول قصة فلسطين، عزز ما جاء به العرض الأول من معارف ومعلومات.
ومن جهة أخرى وفي إطار بطولة المؤسسة لألعاب القوى المدرسية (الجري السريع، رمي الجلة، الوثب الثلاثي، ….)، وبهدف انتقاء أجود العناصر المتفوقة في مختلف التخصصات الرياضية لألعاب القوى، نظمت منافسات بالمؤسسة في إطار النادي الرياضي، سيمثل المتفوقون فيها المؤسسة في الجيمنازياد الرياضي الإقليمي لألعاب القوى المزمع تنظيمه من قِبل الفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية يوم الجمعة 29 دجنبر 2017 بتيزنيت.
ودائما في إطار منافسات بطولة المؤسسة، ولانتقاء ممثلي المؤسسة في الجيمنازياد الرياضي الإقليمي، لكن هذه المرة في تخصص الشطرنج، وفي إطار نادي الشطرنج وألعاب الذكاء، تنافست نخبة من أعضاء النادي المتقدمين في التمكن من قواعد وخطط لعبة الشطرنج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق