تقرير عن “حفل السلام” الذي أُقيمَ بفضاء ملحقة الثانوية التأهيلية محمد اليزيدي أنفك

تفعيلا لمضامين الحياة المدرسية التي تتوخى إفراغ طاقة المتعلم وترجمة أفكاره المخزنة في وعيه أو لاوعيه على أرض الواقع، نظم نادي القراءة المنضوي تحت راية ملحقة الثانوية التأهيلية محمد اليزيدي أنفك (المديرية الإقليمية بسيدي إفني)، وبحضور تلاميذ المؤسسة وبعض أطرها،  نشاطا تربويا متميزا كان الهدف منه تثقيف المتعلمين وتأطيرهم معرفيا ووجدانيا، وذلك مساء الجمعة الموافق لـ 08/ 12/ 2017م بفضاء المؤسسة.

إضافة إلى الأهداف السالفة الذكر، يأتي هذا النشاط التربوي في سياق تربية المتعلمين والمتعلمات على قيم التسامح والحب والسلام، وكذلك صقل مواهبهم وإماطة اللثام عن القوة الإبداعية التي تسكنهم.

افتتح الحفلَ السيدُ الحارس العام بكلمة تحفيزية تشجع المتعلمين على المزيد من الاجتهاد والتألق، وتثمنُ جهدهم ومثابرتهم… كما عبر، في معرض حديثه، وباسم المؤسسة، عن إدانته الشديدة للقرار الأمريكي القاضي بفصل القدس عن جسدها العربي الإسلامي.

بعد كلمة السيد الحارس العام وكلمة الأستاذ المشرف على النادي، أُعْطيت الانطلاقة الفعلية للنشاط، حيث استهله منظموه بعرض شريط وثائقي عنوانه “السلام أولا..”، وهو عمل فني يسافر بالمشاهد إلى عالم ملؤه الحب والسلم والسلام. ثم بعد ذلك، اختتم النشاط بندوة تربوية جعلت من السلام موضوعا رئيسا لها، وهي إنجاز استثنائي قدمه تلاميذ المؤسسة في ثلاثة محاور أساسية وهي:

  • أسباب اندلاع الحروب وتأثيرها في تقدم المجتمعات.
  • دور السلام في بناء عالم خال من النزاعات.
  • دور الأمن في تقدم الأوطان وازدهارها.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة سيرها تلميذ من المؤسسة أبان، من خلال طريقته في توزيع الكلمة وتوجيه النقاش، عن حنكة كبيرة تبشره بمستقبل أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق