تيزنيت: الINDH تبرمج مشاريع بقيمة 6.31 مليون درهم

صادقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإقليم تيزنيت خلال اجتماعاتها المنعقدة مؤخرا برئاسة عامل الإقليم، سمير اليزيدي، على عدد من المشاريع التنموية التي تندرج ضمن البرامج المختلفة للمبادرة الوطنية برسم سنة 2017.

وأفاد بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بعمالة تيزنيت أنه تمت المصادقة خلال هذه السلسلة من الاجتماعات ، التي انعقد آخرها نهاية شهر نونبر الماضي ، على 20 مشروعا وعملية تندرج ضمن برنامج محاربة الفقر في الوسط القروي، وتصل كلفتها الإجمالية 6،31 مليون درهم ، ساهم فيها صندوق المبادرة الوطنية باعتماد مالي قدره 4،56 مليون درهم.

وقد سبق للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتيزنيت أن صادقت في اجتماعين سابقين ، عقدا على التوالي في 29 مايو و29 غشت 2017،على 36 مشروعا وعملية ، ضمن برنامج محاربة الفقر في الوسط القروي، بكلفة إجمالية بلغت 51،8 مليون درهم ، ساهم فيها صندوق المبادرة الوطنية بمبلغ قدره 53،6 مليون درهم.

أما بخصوص البرنامج الأفقي ، فقد تمت المصادقة على مشروعين بكلفة إجمالية بلغت 648 ألف درهم، كما سبق للجنة الإقليمية للتنمية البشرية أن صادقت في اجتماع لها عقد في شهر غشت الماضي على 25 مشروعا وعملية بكلفة إجمالية تجاوزت 10 ملايين درهم ، ساهم فيها صندوق المبادرة باعتماد مالي بلغ قدره 7،46 مليون درهم.

وحسب المصدر نفسه ، فإن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتيزنيت صادقت خلال اجتماعيها المنعقدين في ماي وغشت الماضيين على 15 مشروعا وعملية ، ضمن البرنامج محاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري، بكلفة إجمالية بلغت 4،25 مليون درهم، حيث ساهمت المبادرة الوطنية فيها باعتماد مالي قدره 4،15 مليون درهم.

وفيما يتعلق ببرنامج محاربة الهشاشة، أشار البلاغ إلى أنه سبق للجنة الإقليمية للتنمية البشرية أن اقترحت خلال اجتماعها المنعقد بتاريخ 29 غشت الماضي مشروعين قصد المصادقة عليهما من طرف اللجنة الجهوية للتنمية البشرية (صاحبة الاختصاص) بكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين درهم، تساهم فيها المبادرة الوطنية باعتماد مالي تصل قيمته 2،75 مليون درهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق