زلزال الداخلية .. أنباء عن إعفاء هؤلاء العمال وكتابهم العامين

أفاد بلاغ للديـوان الملكي أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قدم إلى الملك محمد السادس اليوم، نتائج التحريات التي قامت بها الوزارة، معتمدة في ذلك على الأبحاث والتقارير الميدانية المتعلقة بالتتبع المستمر لعمل رجال السلطة.
وحسب بلاغ للديوان الملكي، فقد رصدت هذه التحريات حالات تقصير في القيام بالمسؤولية لدى عدد من رجال السلطة، المنتمين لمختلف درجات هذه الهيئة، ويتعلق الأمر بـ: والي واحد، و06 عمال، و06 كتاب عامين؛ و28 باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية؛ و122 قائدا؛ و17 خليفة قائد.
وفي هذا السياق، كشف مصدر خاص أن العمال الذين تم اعفاؤهم من مهامهم، هم عامل المحمدية سالم الشكاف، وعامل اقليم السراغنة محمد صبري، وعامل اقليم زاكورة عبد الغني صمودي، الى جانب عامل اقليم الصويرة جمال مخطار.
وأضاف ذات المصدر، أنه تم أعفاء الأسماء المذكورة وكتابهم العامين بسبب تبوث تقصيرهم في نتائج التحريات التي قامت بها وزارة الداخلية معتمدة في ذلك على الأبحاث والتقارير الميدانية المتعلقة بالتتبع المستمر لعمل رجال السلطة.
وذكرت “هبة بريس” في مقال سابق، أن الوالي الذي تم اعفاؤه اليوم، هو محمد سمير التازي، الذي عين شهر يونيو الماضي مديرا عاما لصندوق التجهيز الجماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق