أخبار عاجلة

قرعة كأس العالم تضع “الأسود” في مواجهات قويّة ضد كل من إسبانيا والبرتغال وإيران

[0 تعليق]

وضعت قرعة كأس العالم (روسيا2018)، التي أجريت زوال اليوم، بقصر الكريملين بالعاصمة الروسية موسكو، المنتخب المغربي في المجموعة (B) حيث وضعته القرعة في مواجهات قوية ضد كل من منتخبات البرتغال، واسبانيا، وايران.

هذا، وتأهل المنتخب المغربي لكأس العالم خمس مرات، خلال دورات 1970، و1986، و1994، و1998، و2018.

وكانت آخر مشاركة للمنتخب المغربي، في كأس العالم، بمونديال فرنسا 1998، حيث جمعت القرعة، حينها “أسود الأطلس”، في الدور الأول بمنتخبات البرازيل، واسكتلندا، والنرويج.

وجمع المنتخب المغربي، أربع نقاط، في هذه المشاركة، بعد هزيمته أمام البرازيل بثلاثة أهداف لصفر، وتعادله مع منتخب النرويج بهدفين لمثلهما، وفوزه على منتخب اسكتلندا، بثلاثة أهداف لصفر.

وفي مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، فقد خرج المنتخب المغربي من الدور الأول بعد حصده لثلاث هزائم متتالية، ضد كل من المنتخب البلجيكي، بهدف لصفر، وضد المنتخب السعودي بهدفين لهدف واحد، وضد المنتخب الهولندي، أيضا، بهدفين لهدف واحد.

وكانت أفضل مشاركة للمنتخب المغربي، في دورات كأس العالم، خلال دورة المكسيك 1986، حيث تأهل المنتخب المغربي للدور الثاني، كأول منتخب عربي وإفريقي، يتأهل لهذا الدور، بعد تعادله مع المنتخب الانجليزي، والمنتخب البولندي، صاحب المركز الثالث في كأس العالم لسنة 1982، ويهزم بعد ذلك المنتخب البرتغالي بنتيجة ثقيلة بثلاث أهداف مقابل هدف واحد، وهي النتائج التي أهلته للتأهل للدور الثاني من المونديال المكسيكي.

وخرج المنتخب المغربي، بعد ذلك، من الدور الثاني للبطولة العالمية، بعد أن انهزم ضد المنتخب الألماني، بضربة خطأ سجل على اثرها اللاعب الشهير، لوثر ماتيوس هدف التأهل لمنتخب “المانشافت”، ويعلن بذلك عن إقصاء المنتخب المغربي من الدورة.

وكان المنتخب المغربي، قد افتتح مشاركاته في كأس العالم، سنة 1970، بالمكسيك، حيث واجه في الدور الأول كل من ألمانيا الغربية (حينها)، وانهزم ضدها بهدفين لهدف واحد، ثم منتخب البيرو الذي انهزم ضده “أسود الأطبس” بثلاثة أهداف لصفر، لينهي مشاركته في هذه الدورة بتعادل ضد منتخب بلغاريا، في أول مشاركة مونديالية للمنتخب المغربي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات