تعنيف تلميذة يغضب جمعويين ضواحي سيدي إفني

تعرضت تلميذة تدرس في ثانوية محمد اليزيدي التأهيلية بجماعة تغيرت القروية التابعة لإقليم سيدي إفني لاعتداء بالضرب من طرف شاب ذي سوابق قضائية، كان يتحرش بها أمام بوابة المؤسسة التعليمية، حسب إفادات مصادر محلية.

وقال صالح أمريكا، الفاعل الجمعوي بتغيرت، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن “التلميذة التي تدرس في السنة الثالثة إعدادي تعرضت للضرب من طرف شاب غريب عن المنطقة، من ذوي السوابق”.

وأضاف المتحدث أن “المعتدي تحرش مراراً بالفتاة القاصر، ورفضت الاستجابة لطلباته، فانهال عليها بالسب والشتم والضرب أمام المؤسسة التعليمية التي تدرس بها”، مشيراً إلى أن “ظاهرة التحرش والاعتداء على التلميذات في تغيرت أصبحت تتكرر بشكل كبير، وهذه حالة واحدة فقط”.

وطالب الفاعل الجمعوي الجهات الأمنية المعنية بتوفير الأمن لتلميذات المؤسسات التعليمية، خصوصاً في وقت الفراغ الذي يقضينه خارج أسوار المؤسسات بسبب بعد منازلهن.

ووجهت والدة الفتاة ضحية الاعتداء والتحرش مراسلة إلى هيئات المجتمع المدني بالمنطقة، لطلب مؤازرة ابنتها، حصلت هسبريس على نسخة منها، أوردت فيها أن ابنتها “تعرضت لإيذاء نفسي وجسدي، وتحس بعدم الأمان من تصرفات المشتكى به جراء الضرب والسب الذي تعرضت له”.

واعتبرت والدة الفتاة عبر المراسلة ذاتها أن ما تعرضت له ابنتها يعتبر “مساً صارخاً بالحقوق الشخصية، من حرية التنقل والتجول والدراسة التي يكفلها القانون”.

يُذكر أن ثانوية محمد اليزيدي التأهيلية بتغيرت تستقبل تلاميذ خمس جماعات قروية بالمنطقة من خلال النقل المدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق