ضحايا مافيا العقار بسوس في وقفة احتجاجية أمام كل من استئنافية أكادير والمجلس الأعلى للسلطة القضائية

اصدرت تنسيقة ضحايا مافيا العقار بسوس ماسة بيانا، توصلت ”تيزبريس” بنسخة منه، تعلن من خلاله أنها عازمة على تنظيم وقفة احتجاجية يوم التلاثاء 14 نونبر الجاري، أمام محكمة الإستئناف بأكادير إبتداءً من الساعة العاشرة صباحاً ، تزامنا مع ادراج  ملف الزميل الصحافي “محمد بوطعام “ضد المسمى الوزاني الحسن ( الملقب ببوتزكيت) وكذا ملف ضحية أخرى أمام محكمة الاستئناف بأكادير.

واعتبر البيان أن هذه الوقفة ستكون محطة نضالية في إطار مسلسل الوقفات الإحتجاجية و الإعتصام الليلي أمام المرفق القضائي السالف الذكر ، في أفق الإستعداد لتنظيم وقفة واعتصام أمام مقر رئاسة النيابة العامة بالرباط و كذا مقر المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالرباط.

وأكد البيان أن هذه الوقفة الإحتجاجية جاءت أيضا “تفاعلا مع الأحداث المتسارعة التي عرفتها ملفات ضحايا مافيا العقار بمنطقة ( تزنيت سيدي إفني كلميم) وصدور بعض الأحكام القضائية لصالح بعض عناصر مافيا العقار ، وتزامنا كذلك مع تباطئ شكايات الضحايا ضد المسمى الوزاني الحسن ( الملقب ببوتزكيت) في رفوف النيابة العامة والدرك حيث انصرمت أزيد من عشرين شهرا على تقديم شكايات الضحايا إلى السيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير ولازال التحقيق فيها لم يراوح مكانه مع أن خبرة مختبر الدرك الملكي كشفت عن تزوير خطير لأختام الدولة في عقدين اثنين على الأقل”…

و فيما يلي نص البيان:

              بيان إلــــى الرأي العام المحلي والوطني

​​ تفاعلا مع الأحداث المتسارعة التي عرفتها ملفات ضحايا مافيا العقار بمنطقة ( تزنيت سيدي إفني كلميم) وصدور بعض الأحكام القضائية لصالح بعض عناصر هذه المافيا.
وتزامنا كذلك مع تباطئ شكايات الضحايا ضد المسمى الوزاني الحسن ( الملقب ببوتزكيت) في رفوف النيابة العامة والدرك حيث انصرمت أزيد من عشرين شهرا على تقديم شكايات الضحايا إلى السيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير ولازال التحقيق فيها لم يراوح مكانه مع أن خبرة مختبر الدرك الملكي كشفت عن تزوير خطير لأختام الدولة في عقدين اثنين على الأقل.

وانصرمت كذلك أزيد من 13 شهرا عن شكاية أخرى ضد نفس الشخص لازالت بيد الدرك ولم تعرف طريقها إلى الحسم.

ورغم وقوف الضحايا على العديد من الوثائق المزورة وفضح العديد من شهود الزور الذين يكاد يستعملهم في كافة الملفات بنفس الوجوه وتراجع البعض منهم عن شهاداتهم، كما وقفوا أيضا إلى عدة عقود أصحابها توفوا منذ سنين تتضمن أنهم صادقوا عليها بعد وفاتهم.
وتزامنا كذلك مع ما يلاحظه الضحايا من عودة هذا الشخص إلى نفس أساليبه المعهودة ( استعمال شهود الزور + الوثائق المزورة + أختام مزيفة) وتساهل القضاء معه في جميع ملفاته.
وكذا خروج هذا الشخص إلى الإعلام الرقمي ( youtube) ونشره لفيديو يكيل فيه وابلا من السب والقذف للضحايا ولم يسلم دفاع الضحايا من نصيبه في السباب وكذا الصحفي المناضل محمد بوطعام.
فإن التنسيقية تدعو الضحايا والمتعاطفين إلى تنفيذ وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بأكادير يوم الثلاثاء 14/11/2017 على الساعة 10 صباحا تزامنا مع إدراج ملف الصحافي محمد بوطعام ضد هذا الشخص وكذا ملف ضحية أخرى أمام محكمة الاستئناف بأكادير.
في أفق الإستعداد لتنظيم وقفة واعتصام أمام مقر رئاسة النيابة العامة بالرباط و كذا مقر المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالرباط .
وتحية النضال والصمود إلى حين هزم الظلم والظالمين

كلميم في 08/11/2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق