ملتقى أمــلال للشباب المبدع ينطلــق بتكريم المخــرج “عبد الرحمــان الرايــس”

انطلقــت مساء أمس الجمعـة 03 نونبر 2017،فعاليــات الدورة الرابعــة من ملتقـى أمـلال للشبــاب المبـدع التي تحتضنها كل من مدينة تيزنيت ومنطقة إرسموكن، من 03 إلى غاية 06 نونبر 2017 ، وذلك بتكريــم المصور الفوتوغرافي  والمخرج الشاب الواعــد “عبد الرحمان الرايس”.

وشهد حفــل الافتتاح، الذي أقيم بمكتبة سيدي علي أوطاهــر – جماعة رسموكة ،مجموعة من المداخلات والنقاشات المستفيضة، سلط من خلالها جل المتدخلين الضوء على تجربة المحتفى به المتميزة، مبرزين في نفس الوقت ذاته جانبا من الإكراهات والصعوبات التي يعاني منها ممارسو التصوير الفوتوغرافي ، باسطين جانبا مهما من مسيرة المحتفى به الاحترافية التي أثمرت عددا من الأعمال، من بينها العمل الراقــي سلسلـــة “العاديــون” والفيلــــم الوثائقي ” رمضـــان في تيزنيت ” وغيـــرها.

وعقب ذلك تابع الحضور عرضا موسيقيا باهرا من توقيع مجموعة امدوكـــال (الأصدقاء)  بمسحة أمازيغية ممتعة، سبقه عرض ومناقشة شريط وثائقي بالثانوية الإعدادية رسموكة، ثم معرض للصور الفوتوغرافية من توقيع عدسة المحتفى به.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى الذي يعــد مناسبة سنوية ارتأت جمعية تمونت إرسموكن للتنمية على تنظيمها، تزامنا مع تخليد الذكرى 42  للمسيرة الخضراء ، ورغبة في تشجيع الشباب المبدع على الإبداع والعطاء والاستمرار.

وتشهد الدورة عددا من الفقرات المتنوعة، وندوة علمية حول ” العلاقات التاريخية بين سوس والصحراء” إضافة إلى خرجة ثقافية لتازروالت ، وزيارة ودية لعائلة مــاء العينيــن وصبيحة ترفيهية للأطفال مع توزيع أحذية ومحافظ مدرسية، وأنشطة اجتماعية رياضية وتربوية موازية.

يذكر أن هذه الدورة عرفت أيضا تكريم قيدوم المصورين الفوتوغرافيين بتيزنيت ” لحسن بايا ” عرفانا وتقديرا لهذا الرجل وما يتميز به من صفات وأخلاق حميدة رسمت معالم حبه عند كل كبير وصغير ،وشيدت صرح عدسة أنابله الذهبية وإبداعه المبهر وشخصيته الحكيمة المتزنة ، وتشجيعه الذي كان دافعا للسعي والكد لتحقيق الأفضل. فكيف لا ، وهو مصنع الأبطال الذين أصبحوا سفراء في مجالي التنشيط التلفزي والتصوير الفوتوغرافي.

عبد المغيث عيوش : تيزنيت 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق