اضراب عن الطعام و وقفة احتجاجية أمام مقر باشوية-جماعة تيزنيت

تيزنيت في 21/09/2017
بيان

معتقلي العيش الكريم مضربون عن الطعام من اجل حقهم في الشغل و العيش الكريم

تابع فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتزنيت تطورات ملف معتقلي العيش الكريم ..وذلك من خلال مواكبة وتتبع ظروف وحيثيات اعتقالهم التعسفي واطوار محاكماتهم ووضعيتهم داخل السجن .. ولعل ابرز تطورات هدا الملف هو خوضهم لاعتصام مرفوق باضراب مفتوح عن الطعام مباشرة بعد قضاء مدة محكوميتهم مند تاريخ 18 شتنبر 2017 امام باشوية – بلدية تزنيت.
وفي اليوم الاول للاعتصام انتقل عضوي مكتب الفرع لتتبع ومواكبة مستجدات الملف وكخطوة اولى ثم ترتيب لقاء بين رئيس المجلس البلدي والمعتصمين بحضور ممثلين عن الجمعية، وقد افضى اللقاء الاولي الى تبادل وجهات النظر حول مطالب المعتصمين والامكانات المتاحة للمجلس البلدي ، واعتبار الحوار مفتوحا لتعميق البحث في حلول لهدا الملف …
وبناء على متابعتها ومؤازرتها المستمرة لهذا الملف فان الجمعية المغربية لحقوق لانسان تعلن :
تضامنها المبدئي و اللامشروط مع المضربين عن الطعام المعتصمين امام البلدية-الباشوية و مع مطالبهم العادلة و المشروعة في الشغل والعيش الكريم، باعتبارهما حقا من حقوق الانسان تكفله المواثيق الدولية والدستور المغربي.
مطالبتها المسؤولين بتبني نهج الحوار الجاد و المسؤول مع المعتصمين للوصول الى حلول لمطالبهم العادلة و الابتعاد عن نهج المقاربات الامنية و الاعتقال و سياسة الآذان الصماء.
تحميلها الدولة من خلال موسساتها المعنية بشكل مباشر بالملف (المجالس المنتخبة والسلطات المحلية) مسؤولية ما ستؤول اليه تطورات هدا الملف.
مناشدتها لكل التنظيمات التقدمية و الجمعيات و الاحزاب و المجتمع المدني لمساندة المعتصمين و تبني قضيتهم العادلة و المشروعة.

دخولها في اضراب عن الطعام يوم الجمعة 22 شتنبر 2017 ابتداء من السادسة مساء لمدة 24 ساعة تتوج بوقفة احتجاجية امام بلدية-باشوية تزنيت يوم السبت 23 شتنبر 2017 على الساعة السادسة مساء، تضامنا مع كل المعتقلين السياسين والمعتصمين المضربين عن الطعام.

عن المكتب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق