المهرجان الدولي للسينما والبحر في دورته الرابعة نهاية هذا الشهر بميراللفت و سيدي افني

حقق المهرجان الدولي للسينما والبحر في ميراللفت نجاحا باهرا خلال الدورات السابقة، وأضحى حدثا سينمائيا و ثقافيا وطنيا يساهم في حلحلة الفعل الثقافي والتنموي ، مما جعله يحظى بثقة كبيرة من قبل المهتمين والمتتبعين وطنيا ودوليا وهو الأمر الذي قوى العزيمة وروح الإرادة الطموحة لدى المنظمين لبذل المزيد من الجهود للمواصلة والاستمرارية.

وبالعزيمة ذاتها تستعد جمعية المهرجان الدولي للسينما والبحر لتنظيم الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الدولي نهاية شتنبر 2017، وذلك وفق برنامج متنوع ومتكامل ينسجم مع تيمة المهرجان التي تتناغم مع خصوصية المنطقة السياحية والثقافية، لا سيما وأن المهرجان يعد الأول من نوعه على مستوى إقليم سيدي إفني وكذلك على المستوى الوطني والإفريقي فيما يتعلق بالمزاوجة بين السينما كفن راقي والبحر كفضاء بيئي و مورد طبيعي كبير ومهم ولما لهما من ارتباط وثيق بالإبداع والتنمية والثقافة والترفيه و البيئة ولذلك وجب اعتبارهما منطلقا للتفكير والإلهام.

هذا وسيعرف المهرجان في نسخته الرابعة عدة أنشطة بكل من جماعة ميراللفت و اربعاء الساحل و مدينة سيدي إفني تتخللها دورات تكوينية يشرف عليها متخصصين في ميادين مختلفة ذات الصلة بالمواضيع التي يشتغل عليها المهرجان بمزج الفعل الثقافي والفني والبيئي والتنموي، إلى جانب عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية و الطويلة، بالاضافة إلى مسابقة دولية في الفيلم القصير.

كما سيتم تكريم عدة شخصيات فنية ومدنية وازنة اعترافا بإسهاماتها ومسارها الفني الوطني . و نشير ان دورة هذه السنة ستنظم بشراكة مع الجماعة الترابية لميراللفت و المركز السينمائي المغرب و عمالة اقليم سيدي ايفني و جهة كلميم وادنون و بتنسيق مع بلدية سيدي ايفني و اربعاء الساحل و اخرون.

و سيتم الاعلان الرسمي عن باقي الشركاء الرسميين و المدعمين و البرنامج الكامل لهذه الدورة خلال الندوة الصحفية المقررة تنظيمها خلال الاسيوع الثاني من شتنبر بمدينة سيدي ايفني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق