إحياء ألموقار ن تيمغارين لخميس تافراوت لمولود

ظمت جمعية تافراوت المولود إتصال،جمعية اتران تافراوت المولود ،جمعية منار أفلا أولسكم وجمعية توريرت إخليفن للتنمي والتعاون ،بتتسيق مع جمعية إستدامة للتنمية والتعاون جوابر ماسة وبشراكة مع جماعة تافراوت المولود الشريك الرئيسي لهذه التظاهرة
تحت شعار “المرأة الأمازيغية دعامة أساسية للتنمية المحلية ” وذلك يوم 16 و 17 شتنبر 2017 هذا الحدث المحلي الذي شهد في يومه الأول سباق العدو الريفي ومقابلة في كرة القدم تشجيعا للمواهب المحلية
كما تم افتتاح معرض للمنتوجات التقليدية الذي عرضت في تعاونيات على الصعيد الجهوي منتوجاتهم التي لاقت استحسان الساكنة المحلية .
في صباح اليوم الثاني صبحية تربوية لفائدة أطفال المنطقة الذي اختتم بسهرة فنية أحيتها مجموعات غنائية (تازنزارت, أحواش, كوميديا ,أغاني شبابية…. ) كما تكريم بعض نساء و رجال المنطقة.
وفي كلمة السيدة حنان العدباوي رئيسة جماعة تافراوت المولود التي أكدت على أهمية إحياء هذا الموروث التاريخي باعتباره رصيدا وهوية المنطقة و الذي يشيد بأهمية المرأة ودورها الأساسي في تنميتها و أعربت عن سعادتها لنجاح هاته الدورة الأولى لهذا الحدث ووعدت بأن يكون موعدا سنويا بعد إنقطاعه لمدة 20 سنة لتأتي مبادرة المجتمع المدني وجماعة تافراوت المولود التي فكرت وقررت في تنظيم ألموقار ن تيمغارين لخميس تافراوت لمولود فهنيئا لتافراوت المولود بنسائها ورجالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق