هيئة المساواة و تكافؤ الفرص بجماعة أملن تضع مخطط عملها

نظمت بجماعة أملن، يوم امس السبت 16 شتنبر ورشة تكوينية هي الثانية من نوعها في تكوين و مصاحبة الجماعات الترابية بإقليمي تيزنيت، و تارودانت في تشكيل و تدبير هيئة المساواة و تكافؤ الفرص، و مقاربة النوع.

و يأتي تنظيم هذه الورشة التكوينية التي أطرها،  أطر بجمعية الهجرة و التنمية، في إطار المساهمة في تفعيل أدوار الهيئة و تكوينهم، و وضع ميثاق أخلاقي بين أعضاءها، و إتمام مخطط عمل الهيئة الذي سيتم تنزيله خلال الولاية الحالية.

و في هذا الصدد، تحدث السيد لحسن أبصوص رئيس المجلس الجماعي لأملن، على أن قوة الجماعة، تكمن في قوة مختلف فعاليه، و خاصة هيئة المساواة و تكافؤ الفرص التي يتم إحداثها لدى الجماعة بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني، و إمتلاكها لتقنيات و أليات العمل سيساعدها على التعاون مع المجلس الجماعي، و التفكير الى جانبه في القضايا التي تهم الساكنة، و خاصة النساء، و الأطفال، و ذوي الاحتياجات الخاصة.

و أضاف ذات المتحدث أن المجهود الذي يجب أن يبذل هو في إبداع طرق أخرى تواصلية، و إيصال المعلومة الى كل الأعضاء المكونين للهيئة، سواء بخصوص تقارير الاجتماعات، او الدورات التكوينية. و أكد على أن المجلس الجماعي ملتزم بتقديم كافة أشكال المساعدة و التعاون مع الهيئة ماديا و تقنيا للقيام بمهامها في إطار ما يخوله القانون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق