بالصور جمعية النهضة التنموية، ترتقي للمرة الثانية في مشروع التميز صيف 2017 بوجان

 

 

كرمت جمعية النهضة التنموية بجماعة وجان إقليم تيزنيت ، أمس الأحد 27 غشت 2017 ، الحاج “محمد بوكوشيض” أحد المساهمين والفاعلين بجمعية النهضة التنموية بوجان .

وبين رئيس جمعية النهضة التنموية بوجان” العربي أبكاس ” في كلمة خلال الحفل الذي أقيم بدوار إنزوغارن بوجان، أن الارتقاء بالعملية التعليمية أولوية؛ ولا بد من تمكين التلاميذ والطلبة بالمنطقة،وتطوير كفاءات المعلمين والجهاز التربوي والقدرات البشرية في جماعتنا، لافتا إلى أهمية مواكبة التقدّم المعرفي في مشروع التميز في دورته الثانية،مشيرا إلى دور الجمعية الفرنسية ” ياننكا” الشريكة في هذه العملية منوها، بجهود أطرها وأعضاء مكتبها.

وأوضحت ” نزهة بن الجيلالي” أحد المؤطرات والمسؤولات عن عملية التواصل بالجمعية ، أن حفل التميز في نسخته الثانية صيف 2017 ، يعد المحرّك للإبداعِ والابتكارِ ولإيجاد الحلولِ المستدامة لمشكلاتِ تدريس اللغات الأجنبية ، وأيضا التأطير والتكوين والتشجيع على التحصيل المستمر للتلاميذ ، كما أن هذا المشروع جاء كنقطة بداية للتلاميذ الوجانيين ، الهدف من ذلك هو التواصل عبر اللغتين الفرنسية والانجليزية لكسب معارف جديدة على المستوى البعيد والقريب.

وبحسب عدد المستفيدين والأطر المشرفة على هذه العملية، أردفت ” نزهة بن الجيلالي ” أن السنة الماضية بلغ عدد المشاركين 74 مستفيد ومؤطرين ، في حين أن هذه السنة  (صيف 2017 ) ، بلغ العدد 126 مستفيد(ة) إلى جانب أربعة مؤطرين ذو كفاءة ومستوى عاليين.

حضر هذا حفل الذي تميز بتقديم مجموعة من الفقرات الفنية بأصوات حناجر المستفيدين ، وتوزيع الشواهد والتذكارات على المستفيدين من مشروع التميز صيف 2017، خليفة قائد وجان ، ورئيس المجلس الجماعي وبعض نوابي وموظفي جماعة وجان، ومختلف الفعاليات الجمعوية والتربوية وعدد من نساء ورجال المنطقة.

تيزنيت24 : عبد المغيث عيوش

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق