أخبار عاجلة

إنشاء قنطرة حديدية على وادي أم العشار بكلميم

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

قام والي جهة كلميم واد نون، صباح اليوم الاثنين، بزيارة إلى ورش لإنشاء قنطرة حديدية خاصة بالراجلين على وادي أم العشار في الجهة الغربية لمدينة كلميم، ستُمكن، وفق القائمين على المشروع، من تسهيل تنقل الراجلين بين ضفتي الوادي، وستربط حي الزيتون بالأحياء المجاورة مروراً بكورنيش المدينة.

ويبلغ طول القنطرة أكثر من 126 متراً وعرضها مترين. ويندرج هذا المشروع في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المتعلقة بتسويق البرامج السكنية الموقعة بين كل من وزارة الإسكان وسياسة المدينة، وولاية جهة كلميم واد نون، والمجلس الجماعي لكلميم، وشركة العمران للجنوب.

وبلغت تكلفة إنجاز هذا المشروع، وفق ما ورد في بطاقته التقنية، 5 ملايين و800 ألف درهم، ويُنتظر أن تضم القنطرة ممرا للراجلين وآخر خاصا بالأشخاص في وضعية إعاقة.

ورافق والي الجهة في هذه الزيارة كل من رئيس المجلس البلدي لكلميم، ورئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء المجالس المنتخبة، وشخصيات مدنية وعسكرية؛ وذلك في إطار الاحتفالات بعيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب.

يذكر أن وادي أم العشار بكلميم شهد فيضانات كبيرة قبل سنوات خلفت أضراراً بالأحياء السكنية القريبة منه، ويرى القائمون على المشروع أن القنطرة ستُسهل على سكان الأحياء المجاورة الوصول إلى السوق الأسبوعي أمحيريش، وستشكل ممراً آمنا لربط ضفتي الوادي في فترات الفيضانات.

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات