السينما الأمازيغية في ضيافة الكشافة والمرشدات بمركز التخييم مير الفت

حلت السينما الأمازيغية ضيفة على الكشافة والمرشدات بالعرض ما قبل الأول للفيلم الجديد (أياو نموغا ) الذي أخرجه الممثل والمخرج الحسين الطاهري، تأتي هذه الاستضافة في إطار البرنامج العام للمخيم الصيفي الذي ينظمه فرعا تيكوين وماسة التابعين للمنظمة المغربية للكشافة والمرشدات ، المرحلة الرابعة بمركز التخييم مير اللفت . بحضور رئيس مركز التخييم الأستاذ عبد الرزاق حدوا طار بارز بالشبيبة والرياضة،وبعض فعاليات المنطقة، وذلك مساء الثلاثاء 15غشت 2017 . وكانت فترة السمر الكشفي المعتاد مناسبة لعرض فيلم (أياو نموغا) الذي تابعه المشاركون من الأشبال والزهرات والكشافة والمرشدات ومختلف القيادات الكشفية الحاضرة، تنظيم لقاء مفتوح بين الفنانين السينمائين المشاركين في الفيلم .

وقد حضر اللقاء الممثلين والممثلات بالإضافة الى المخرج الحسين الطاهري، جمال بولحيار ،لحسن أكثير ، حسن أحرار وسكينة الكردان والممثلة الزاية الزاهري، محمد بوالهوا، حسن الشاطر ومحمد الصبري.

وكان اللقاء مناسبة سانحة أمام الأطفال والشباب الحاضر للقاء المباشر مع الممثلين السينمائيين المشاركين في الفيلم لطرح أسئلة حول غياب الأفلام الأمازيغية  الموجهة للأطفال فضلا عن عدم إنتاج الأفلام التاريخية المغربية .    وفسر المخرج الحسين الطاهري عدم المغامرة بانتاج الأفلام التاريخية لانعدام الدعم علما أن التكاليف باهظة أكثر من خمسمائة مليون ولاتوجد مؤسسة تقدم الدعم بهذا الحجم. وبشر الحاضرين بقرب خروج فيلم أمازيغي موجه للأطفال للعرض قريبا. وعبر المشاركون في هذا اللقاء من ممثلات وممثلين فنانين سينمائيين عن ارتياحهم للجو التربوي الذي ساد اللقاء ، وكانت مناسبة للتنويه باهتمام السيد مندوب وزارة الشباب والرياضة السيد ماء العينين ، وذلك بزياراته المتكررة لمركز التخييم للمتابعة والوقوف عن كتب على الأجواء التي تمر فيها المرحلة.

تبقى الإشارة الى أن مركز التخييم ميراللفت من المعالم التي يحق للمنطقة أن تفتخر بها ،ألا أن مشكل الماء الذي يتقطع لفترة كبيرة لايزال يشكل مشكلا للمشاركين من الأطفال في المراحل التخييمية بالمركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق